Jüdisches Leben in EuropaMit der Hilfe des Himmels

Promises - endlich auf Video!


 

What did you do today, to promote peace?

1. نعم، يمكن للدين أن يلعب دوراً مهماً في الشرق الأوسط

بقلم: مارك غوبن

مصدر النشر: خدمة Common Ground الإخبارية، 22 كانون الأول/ديسمبر 2005

يقول مارك غوبن، أستاذ جيمس لوي في الديانات العالمية والدبلوماسية وحل النزاع بجامعة جيمس ماسون، أنه في أيام العنف وانعدام الثقة هذه، " هناك أمر واحد له تأثير على تطوير العلاقة بين الغرماء، وهو قدرة اللفتات التي يتم الإعراب عنها عبر الحضارات... . في جميع الأحوال لا يوجد سوى سبيل واحد نحو المستقبل، وهو تحالف بين الشعوب، متدينين وغير متدينين، والذين يمكن لهم أن يصنعوا معاً القيم الديموقراطية غير العُنفيّة التي يشتركون فيها.

2. القدس سوف يتم تقسيمها

افتتاحية هآارتز

مصدر النشر: هآارتزHa’aretz ، 12 كانون الأول/ديسمبر 2005

استجابة إلى تصريح أدلاه على ما يبدو أحد مستشاري آرييل شار ون مفاده أن شارون مستعد للوصول إلى حل وسط حتى فيما يتعلق بالقدس، وما تلا ذلك من إنكار محموم من طرف شارون، تقول افتتاحية هآارتز "من الواضح أن أي ترتيب يوقعّه أي رئيس وزراء سوف ينطوي على تقسيم القدس".  تعليق المستشار أعاد إحياء شعار الليكود الانتخابي القديم "بيريز  سوف يقسّم القدس".  "كان من الممكن التوقّع  أن قائداً  شجاعا ً ]شارون[ سيرد على شعار الليكود القديم الجديد بقوله أن القدس سوف يتم تقسيمها لأن ذلك في مصلحة إسرائيل".

3. الفوز للجميع: هل يمكن تحقيق ذلك؟

بقلم: عمار مانكو

مصدر النشر: جوردان تايمز Jordan Times، 9 10 كانون الأول/ديسمبر 2005

يشرح عمار مانكو الكاتب في الجوردان تايمز: "النزاع في الأعمال التجارية جزء من الحياة اليومية.  عند التعامل معه يملك الجميع أفكاراً مسبقة عن كيفية التصرف والتفاوض.  تقليدياً، يركز الناس على كيفية الحصول على أكبر قدر ممكن من الكسب من الشخص أو المؤسسة الأخرى.  وهذا أسلوب تفاوض يفوز به أحد الطرفين ويخسر الآخر... فوز الطرفين يركز على أهمية أن يفهم الطرفان متطلباتهما واحتياجاتهما بوضوح حتى يتمكنا معاً من وضع حل يرضي الطرفين".

4 تركيا تستضيف محادثات جديدة لمقاومة إنفلونزا الطيور

بقلم: جودي سيغل إتزكوفيتش

مصدر النشر: جيروساليم بوست Jerusalem Post، 15 كانون الأول/ديسمبر 2005

تكتب جودي سيغل إتزكوفيتش من الجيروساليم بوست عن أول لقاء لمسؤولين صحيين وبيطريين فلسطينيين وأردنيين وإسرائيليين للإعداد لوباء حمى إفيان.  "الخبراء اجتمعوا تحت مظلة تجمع الشرق الأوسط لمراقبة الأمراض السارية (MECIDS) والتي من بين أهدافها تحسين قدرة شعوب الشرق الأوسط على مواجهة انتشار الأمراض وبناء الثقة المتبادلة من خلال عمليات عبر الحدود".  تأسس تجمع (MECIDS) عام 2002 من قبل منظمة البحث عن أرضية مشتركة Search for Common Ground والمبادرة العالمية للصحة والأمن.

5.الكلام عن الديمقراطية!

بقلم:
حسام مدهون

مصدر النشر: المبادرة الفلسطينية لتعميق الحوار العالمي والديمقراطية "مفتاح"،  20  كانون الأول/ديسمبر 2005

يرد حسام مدهون على "قرار مجلس النواب الأميركي الذي يشترط المعونة الاقتصادية المستقبلية للسلطة الوطنية الفلسطينية باستبعاد حماس من الانتخابات التشريعية المقبلة المخطط لها في 25 كانون الثاني/يناير 2005" إضافة إلى تصريح مماثل من خافير سولانا مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي.  "حتى يتسنى للعملية الديمقراطية في فلسطين أن تكون حقيقية وليس تجميلية، من الضروري أن تشارك مجموعات متطرفة في فلسطين، وخاصة حماس في الانتخابات التشريعية".

تقوم خدمة Common Ground الإخبارية بنشر وتوزيع المقالات، المصحوبة مع الرسالة الإلكترونية، بقصد تعزيز  وجهات النظر البناءة والحوار حول القضايا الراهنة في منطقة الشرق الأوسط.  وتوزع  المقالات بعد الحصول على تصريح "حق الطباعة والنشر"، وباستطاعة المؤسسات الإخبارية والإعلامية إعادة نشر وطباعة المقالات مجاناً. الرجاء، في حال إعادة النشر، الإشارة إلى المصدر الأصلي وإلى خدمة Common Ground الإخبارية، مع إعلامنا بذلك من خلال  cgnews@sfcg.org. الخدمة الإخبارية هي خدمة لا تسعى للربح.
باستطاعتك إعادة إرسال هذه الرسالة إلى أي شخص تعتقد أنه يرغب بقراءة كل المقالات أو بعضها.
hagalil.com 24-12-2005

Peace is possible - www.geneva-initiative.net


DE-Titel
US-Titel
Books




 














Copyright: hagalil.com / 1995...

haGalil onLine