Jüdisches Leben in EuropaMit der Hilfe des Himmels

Promises - endlich auf Video!


 

[ENGLISH] [GERMAN] [HEBREW]

المقال الرابع:
تركيا تستضيف محادثات جديدة لمقاومة إنفلونزا الطيور

جودي سيغل إتزكوفيتش

جيروساليم بوست Jerusalem Post، 15 كانون الأول/ديسمبر 2005

 

اسطمبول.  قام مسؤولون في مجالي الصحة والطب البيطري من الأردن وإسرائيل وفلسطين ببحث إطار تعاون إقليمي متعدد الأطراف للإعداد لوباء حمى إفيان وذلك في العاصمة التركية اسطمبول يوم الأربعاء الماضي.

 

ورغم أن لقاءات أردنية إسرائيلية وفلسطينية إسرائيلية كانت قد عقدت منذ أن قفز وباء حمى إفيان إلى العناوين الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، إلا أن هذا كان اللقاء الأول الذي يشارك فيه خبراء من الدول الثلاث.

 

وقد قامت الفرق بصياغة توصيات للتعاون والتنسيق في مجال مراقبة المرض والاتصالات في حال تنامي خطره والتلقيح ضده والتدريب والبحوث وحركة تنقل الأفراد والبضائع قبل وأثناء تفشٍ محتمل للمرض.

 

الخبراء اجتمعوا تحت مظلة تجمُع الشرق الأوسط لمراقبة الأمراض السارية (MECIDS) والتي من بين أهدافها تحسين قدرة شعوب الشرق الأوسط على مواجهة انتشار الأمراض وبناء الثقة المتبادلة من خلال عمليات عبر الحدود.

 

التجمع قامت بإنشائه منظمة البحث عن أرضية مشتركة Search for Common Ground، وهي منظمة عالمية لتحويل النزاع، ومبادرة الصحة والأمن العالمية التي تركز على تقوية عمليات مراقبة الأمراض على المستوى العالمي والكشف المبكر والاستجابة السريعة.

 

وكانت MECIDS قد ركّزت منذ سنة 2002 على الأمراض التي تنتقل مع الأطعمة وقدمت دورات تدريبية متعددة الجنسيات للعاملين في المجال الصحي في جميع الدول المشاركة، وقامت بتشجيع المقابلات وإيجاد نظام لوزارات الصحة المشاركة لتبادل المعلومات.

تقوم خدمة Common Ground الإخبارية بنشر وتوزيع المقالات، المصحوبة مع الرسالة الإلكترونية، بقصد تعزيز  وجهات النظر البناءة والحوار حول القضايا الراهنة في منطقة الشرق الأوسط.  وتوزع  المقالات بعد الحصول على تصريح "حق الطباعة والنشر"، وباستطاعة المؤسسات الإخبارية والإعلامية إعادة نشر وطباعة المقالات مجاناً. الرجاء، في حال إعادة النشر، الإشارة إلى المصدر الأصلي وإلى خدمة Common Ground الإخبارية، مع إعلامنا بذلك من خلال  cgnews@sfcg.org. الخدمة الإخبارية هي خدمة لا تسعى للربح.
باستطاعتك إعادة إرسال هذه الرسالة إلى أي شخص تعتقد أنه يرغب بقراءة كل المقالات أو بعضها.
hagalil.com 24-12-2005

Peace is possible - www.geneva-initiative.net


DE-Titel
US-Titel
Books




 














Copyright: hagalil.com / 1995...

haGalil onLine