Jüdisches Leben in EuropaMit der Hilfe des Himmels

Promises - endlich auf Video!


 

 
 

What did you do today, to promote peace?
August 2004

1. حفيد غاندي يطلق حملة فلسطينية لاعنفية
بقلم:  عميرة هاس
مصدر النشر: هاآرتز Ha’aretz، 13 آب (أغسطس) 2004
تسلط الصحفية عميرة هاس الضوء على آرون غاندي، حفيد الزعيم الهندي المهاتما غاندي، والذي سيكون المتحدث النجم في ثلاث مهرجانات جماهيرية مخطط لها في رام الله وأبو ديس وبيت لحم، وذلك في 26 آب (أغسطس) 2004.  وينوي غاندي "تشجيع فلسفة اللاعنف وفكرة أن اللاعنف هو الأسلوب الوحيد الممكن لحل مشاكلنا". ويشير المقال إلى ما خلصت إليه احدى الناشطات الفلسطينية حول الأنشطة اللاعنفية "نريد أن ننظم معسكر سلام فلسطيني لنشرح لإسرائيل والعالم بأن حريتنا هي مفتاح السلام".
 
2. اللاعنف طريق لتحقيق مصالح الفلسطينيين
بقلم: أكرم بكر وغوردون وو
مصدر النشر:  الديلي ستار The Daily Star، 12 آب  (أغسطس) 2004
يبحث أكرم بكر وغوردون وو الاحتمالات الواعدة لاستراتيجية مقاومة لاعنفيه فلسطينية باعتبارها وسيلة  لخلق فرصة لإنهاء النزاع الإسرائيلي والفلسطيني.  وحسب رأي الكاتبين فإن "هذه الاستراتيجية ديمقراطية، بكل ما تعنيه الديمقراطية، بحكم أنها تعتمد على خلق  توازن لاعنفي بين الرأي العام الإسرائيلي ونظيره  الفلسطيني.  وهي بذلك نقيض الاستسلام." ويشدد الكاتبان في مقالهما على "أن ’وقف العنف الفلسطيني’ فقط هو طريق مسدود لأن الاحتلال الإسرائيلي بحد ذاته هو شكل أكثر شدة من أشكال العنف، والطبيعة تمقت الفراغ مهما كان نوعه".
 
3 . أربع نساء، يهوديات وعربيات، يتحدثن عن الحرب وصنع السلام
بقلم:  ج. زيل  لوري
مصدر النشر:   ذا جويش جورنال The Jewish Journal، 17 آب (أغسطس) 2004
التقت مؤخراً امرأتان عربيتان وامرأتان يهوديتان، من سكان قرية نيف شالوم (واحة السلام) الإسرائيلية، في معهد شوتوكوا لبحث دور المرأة في الحرب وصنع السلام. وقالت احدى المشاركات أن ""الأمومة والتجربة الكونية في وهب الحياة تجمعان النساء ويمكن أن تكونا حجر أساس في بناء السلام"، بينما قالت أخرى "نحتاج لثانية فقط لتناول بندقية، ولكننا نحتاج للصبر للوصول إلى تسوية".
تقوم خدمة Common Ground الإخبارية بنشر وتوزيع المقالات، المصحوبة مع الرسالة الإلكترونية، بقصد تعزيز  وجهات النظر البناءة والحوار حول القضايا الراهنة في منطقة الشرق الأوسط.  وتوزع  المقالات بعد الحصول على تصريح "حق الطباعة والنشر"، وباستطاعة المؤسسات الإخبارية والإعلامية إعادة نشر وطباعة المقالات مجاناً. الرجاء، في حال إعادة النشر، الإشارة إلى المصدر الأصلي وإلى خدمة Common Ground الإخبارية، مع إعلامنا بذلك من خلال  cgnews@sfcg.org. الخدمة الإخبارية هي خدمة لا تسعى للربح.
باستطاعتك إعادة إرسال هذه الرسالة إلى أي شخص تعتقد أنه يرغب بقراءة كل المقالات أو بعضها.
hagalil.com 23-08-2004

Peace is possible - www.geneva-initiative.net


DE-Titel
US-Titel
Books




 














Copyright: hagalil.com / 1995...

haGalil onLine